• ×
admin

شخصيات في ذاكرة ناوا - صاحب مقولة : قدر ما تقدر اقطع الحركه

بواسطة: admin

 1 تعليقات

 0 إهداءات

 213 زيارات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

كتب : محمد أحمد عبدالمنعم

كثيرة هى الشخصيات التى تركت اثرا فى حياتنا منهم من مضى الى رحمة الله ومنهم من لازال عطاؤه مستمرا (نسال الله لهم الصحة وطول العمر) اغلب هذه الشخصيات لم تلفت نظر الكثيرين اليها ولكن كان لها ما يميزها ولاشك ان لبعضنا بعض المواقف والذكريات والبعض الآخر قد رأى او سمع .

جاءتنى هذه الفكرة وانا اعيد شريط ذكريات السنين التى مضت ونحن فى ناوا . استوقفتنى شخصيات وتذكرت مواقف ابتسم احيانا واضحك احيانا كثيره وتتخللها بعض لمحات الحزن والالم التى تنساب معها الدموع . كل هذا اضحى تاريخ وماضى جميل تعالوا نستعيد هذه الذكريات منها الجميل المفرح ومنها المؤلم المحزن .

سوف ابدأ لكم بشخصيه لايعرفها الكثيرين

عمنا مختار محسى (رحمه الله)

كثير من الشباب لا يعرفون عمنا مختار محسى (رحمه الله) منذ الطفولة الباكرة عرفناهو بهذا الاسم ولم نعرف غيره . رجل طويل القامة صارم القسمات حاد النظرات لا يبتسم الا نادرا كنا نشاهده قبل مغيب الشمس بلحظات وهو قادم من الجزيره او من احدى السواقى وهو يحمل على رأسه او كتفه ربطة ضخمة من الطرفة او فروع الشدر او تمساحيه من القش والفرار او المنجل معلق على كتفه مرات ومطعون فى التمساحيه مرات اخرى وهو يسير ببطء شديد .

تذكرته رحمه الله لسبب حيث كانت له عبارة شهيرة هى كل ما كنا نسمعه منه لانه كان دائم الصمت ولا يتكلم الا نادرا وان تكلم لا تكاد تسمعه وعبارته الشهيره هى

((كل ما تلقى اقطع الحركه))

كلمات بسيطه لكنها عميقة المعنى بالغة الدلالات . ترى ماذا كان يقصد بهذه العبارة العجيبة فقد عاش فى هدوء ورحل فى هدوء فليرحمه الله .

منو فينا يا جماعه كل ما يلقى قعد يقطع الحركه ؟
مجرد سؤال .




الترتيب بـ

الأحدث

الأقدم

الملائم

  • ابوعباده

    رحمه الله . سمعت عن هذا الرجل عن طريق أخينا محمد أحمد أنباب حاج حيث كان يكتب عنه في منتدى عروس النيل . وإن شاء الله أنا عندي حلقات توثيقية لمعظم شخصيات منطقة الأتر ، وهي سلسلة متواصلة قد تجد لها موقعاً هنا في قابل الأيام . المشكلة أنا حتى الآن ما قادر أتعامل مع هذا الموقع . لأن فيه اختلاف عن طريقة المنتديات . لدرجة أني أكتب بعض الردود ولا أجدها أين ذهبت .. لذلك خلونا نمسك الطريق أولاً وبعد ذلك نكتب ... اشكر الأخ عصام على هذه المساحة ، لكن يكون من الأفضل أن تكتب موضوع توثيقي كامل عن حياة الرجل ، ويمكنك أن تحصل على معلومات إضافية ممن عاشوا معه وكانوا قريبين منه . ولك الشكر ،،،

    11-17-2015 04:25 صباحًا

    الرد على زائر