• ×
هاتي الصغير

قبيلة يعيش أفرادها حتى 145 عامآ

بواسطة: هاتي الصغير

 1 تعليقات

 0 إهداءات

 284 زيارات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

في مكان منعزل عن العالم بمنطقة جبال الهيمالايا، تعيش قبيلة هونزا التي تتبنى أساليت حياة بسيطة تتيح لهم التنعم بصحة جيدة، وعمر طويل يصل إلى 145 عاما، والتي تعد واحدة من أكثر المجتمعات سعادة على وجه الأرض، فالأمراض لا تعرف طريقاً إليهم، إذ لم يظهر بينهم أي مصاب بأمراض القلب أو السكر، أو ضغط الدم، أو السرطان، أو البدانة، أو غيرها من تلك الأمراض.

وحول محاولات حسم الجدل بشأن النظام الغذائي الأمثل للصحة، وطول العمر، توجه الدكتور روبرت ماكريسون، في بداية الستينات من القرن الماضي، برحلة إلى الوادي الذي تعيش فيه القبيلة لدراسة خصائصها عن قرب، وتوصل إلى أن العنصر الأساسي في النظام الغذائي لقبيلة هونزا، هو حبات المشمش المجففة، التي تشكل الجزء الأكبر من السعرات الحرارية في أجسادهم.

متوسط أعمار القبيلة يصل إلى 100 عام، فيما يتمتع الرجال والنساء بقدر عال من الخصوبة تمكنهم من الإنجاب حتى عمر الثمانين والتسعين، ما دفع العلماء إلى تسجيل كل الأطعمة التي يتناولونها وهي: الفاكهة الناضجة: "التفاح، والكرز، والكمثرى، والخوخ، والمشمش، والعليق"، والخضروات: "البطاطس، والجزر، واللفت، والقرع".

كما يتناول أفراد الهونزا البندق، واللوز والزيوت المستخلصة منه، بالإضافة إلى الألبان، والدجاج، والزبادي، والجبن، والحنطة السوداء، والشعير، والقمح، والدخن، حسبما أوردته صحيفة "المصري اليوم".

أفراد القبيلة الأطول عمراً في العالم لا يتناولون إلا وجبتين فقط في اليوم، ويمارسون أعمالاً تتطلب مجهوداً عضلياً كبيراً، بالإضافة إلى صومهم لسبعة أيام في فصل الربيع من كل عام، كما يمارسون تمارين اليوجا يومياً.




الترتيب بـ

الأحدث

الأقدم

الملائم

  • عبدالعظيم ساتي محمد أحمد

    بعد حمد الله والثناء عليه لا بد من تحية قلبية نزفها اليك ابتداء عزيزنا / محمد / علي هذا الحضور
    المبارك وهذا السهم الطيب ، والذي دون شك يدل علي معدنكم الطيب ووضوح رؤيتكم ، وحقيقة خير الناس انفعهم لهم ... وبعد :

    ربما المثل الاقرب لهؤلاء القوم كانت حياة اجدادنا ، حياة تخلو من التعقيد ، تتعامل مع معطيات الله فيما اوجد دون اسراف ، ليست لهم حاجة من كل العالم الا في مادتي السكر والشاي .

    فطبيعة الحياة التي كانوا يعيشونها ونطلق نحن عليها اليوم بانها كانت شاقة هي التي اسعدتهم بطول العمر والقوة ، حيث يحدث التوازن والتنسيق والانسجام والتفاعل بين كل مكونات الجسم ، فلا البنكرياس يشتكي ولا الكبد يضرب ولا القلب يحتج ، كل واحدة منهن تؤدي وظيفتها بكامل الرضا .

    اكرر لك التحية ومرحبا بك وبمثل هذه الموضوعات المفيدة وجزاك الله خيرا .

    • هاتي الصغير

      اهلين اخونا الرائع والناقد عبدالعظيم ساتي
      اسعدني مرورك الرائع ونتمنى دائما تقدم المفيد حتى تعم الفائدة للجميع وبالجد الموضوع جذاب وشيق
      كون قبيلة كاملة اعمارها متقدمة في السن وهذا يدل على الغذاء الطبيعي والصحيح والبلدي لهذي القبيلة

      11-25-2015 08:47 صباحًا