• ×
فيصل اورطاش

فوائد الرياضة والحركة

بواسطة: فيصل اورطاش

 1 تعليقات

 0 إهداءات

 175 زيارات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

الرياضة تلعب دوراً أساسياً في أي حمية يمكن اتباعها فهي مفيدة للجسم البشري*وتؤدي إلى تقليل من نسبة الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والشرايين ، وتحافظ على الوزن المثالي وعلى ذاكرة أفضل كما أنها تزيد الثقة بالنفس . حيث أثبتت دراسة بريطانية أن الرياضة تساعد على إفراز المخ لمواد كيميائية مثل "الاندرفينس" التي تجعل*الإنسان*يشعر بأنه في حال أفضل. كما أن هناك العديد من ألعاب*الرياضة*التي تتميز بالتشويق مثل كرة القدم والقفز العالي وسباق الحواجز.

ولممارسة الرياضة لست في حاجة إلى قضاء ساعات في صالة التمارين الرياضية، كل ما تحتاجه هو إضافة القليل من الحركة للروتين اليومي. أثبتت الدراسات الحديثة أن الرياضة البدنية تفيد الجسم كثيراً وتؤدي إلى*:

التقليل من نسبة الإصابة*بمرض السكر يتحكم أفضل بنسبة سكر الدم التقليل من نسبة الإصابة بأمراض القلب والشرايين والكلسترول المحافظة على الوزن التقليل من الإصابة بالبرد ذاكرة أفضل نوم أفضل المحافظة على المفاصل زيادة الثقة بالنفس تحكم أفضل بالضغوطات والتوتر . زيادة الحيوانات المنوية*[1]

هذه قائمة بعض النشاطات التي قد تغنيك عن الرياضة العادية إذا لم تستطع الانتظام في رياضة معينة فيمكنك عمل الآتي*:

امشي ثم امشي ثم امشي! وتعرف على متعة المشي، في أي وقت وأي مكان ! لا تستخدم المصعد ، بل استخدم الدرج ، ابدأ أولاً بالنزول به ، وبعدها بالصعود عندما تذهب إلى أي مكان، أوقف سيارتك لمسافة معينة وامشي إلى المكان الذي تريد، ابتعد قليلاً وامشي ! لا تجلس وأنت تتحدث بالهاتف ، تحرك قليلاً ، امشي ، قف بشكل سريع ! عندما تعدين الطعام ، استغلي الوقت للحركة والمشي حول المطبخ قم بالقليل من عمل المنزل ، نظف الأرضية وتحرك ، رتب غرفتك ، تحرك ثم تحرك ثم تحرك ! اغسل ملابسك بنفسك ! اعتني بمزرعتك والأشجار في بيتك ، فهي رياضة ممتعة ! اغسل سيارتك بنفسك ! قم باللعب واللهو مع أطفالك .




الترتيب بـ

الأحدث

الأقدم

الملائم

  • هاتي الصغير

    ياسلام ماشاءالله التنوع حاصل من البداية
    وانا من زمان اقول الناس دي مختفية وين
    تسلم اخونا فيصل
    بتمنى الأتحاد دا يقرب البعيد قبل القريب
    بالنسبة للرياضة اكيد الرياضة مفيدة للصحة
    واي زول ماعنده علاقة باي نشاط رياضي
    يمشي في السارع دا ساي نص ساعة

    11-24-2015 12:28 صباحًا

    الرد على هاتي الصغير